يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأربعاء، 24 أغسطس 2016

رياضة الفوفينام فيات فوداو Vovinam viet vo daw sport - sport- sport- sport -sport -sport - sport -sport -

رياضة الفوفينام فيات فوداو

sport Vovinam viet vo daw فوفينام فيات فوداو




تعريف رياضة الفوفينام فيات فوداو القتالية:

                 هي رياضة عرفت انتشارا واسعا في الجزائر رغم وصولها المتأخر إلى الوطن، حيث كان الظهور الأول لهذه الرياضة في الجزائر سنة 2001 وتدخل حاليا عامها الحادي عشر وسط تطور ملحوظ وفق توقعات جميع المسؤولين، لكنه لم يفاجئ محبي الفوفينام و ممارسيه بالنظر إلى السحر الكبير والقيمة التي تقدمها هذه الرياضة. 

انتشرت هذه الرياضة الحديثة النشأة في كل مناطق العالم حيث، انشرت في الجزائر في عام 2001 على يد الاستاذ محمد جواج:



                     اعتبر محمد جواج، المدير الفني الوطني لرياضة الفوفينام فيات فو داو أن هذا الاختصاص أخذ حيزا هاما لدى الجزائريين، وانتشر انتشارا رهيبا خلال السنوات القليلة الفارطة.

                  حيث عمل على نشرها و تطويرها على المستوى الوطني (كامل التراب الجزائري)، من خلال فتح عدة قاعات للرياضة قصد استقطاب الرياضيين.

                  تم الاعتراف بهذه الرياضة في الجزائر سنة 2003 من طرف وزارة الشباب و الرياضة و ذلك بالموافقة على فتح جمعية خاصة بهذه الرياضة، و رحب رئيس الاتحادية الافريقية للفوفينام فيات فوداو السيد محمد جواج بهذا.



                         ويتجاوز عدد ممارسي الفوفينام في الجزائر حاليا 8 آلاف رياضي موزعين على 25 ولاية. ورغم العدد الكبير للممارسين، إلا أن الطموحات لا تزال أوسع مثلما أكده جواج “هدفنا مواصلة نشر وتطوير الرياضة، وسنسعى لتعميمها على مستوى 48 ولاية، ومتفائلون بقدرتنا على تحقيق ذلك في القريب العاجل”. وتملك الفوفينام 12 رابطة وطنية، وهو الأمر الذي لم تحققه العديد من الرياضات الأخرى في الجزائر. 

                  هذه الرياضة تنتمي الى الرياضات القتالية لكن المستوى فيها مختلف عن باقي الرياضات فهي تتطلب خفة كبيرة و حركات سريعة، تفيد كثيرا في قتال الشوارع مثلا، تستعمل للدفاع عن النفس ، يتم تلقين الرياضيين التعاليم النبيلة و الشريفة و ترسخ في اذهانهم التربية الرياضية بشكل كبير.

                     في عام 2013 تم تشكي اكثر من 138 نادي منخرطين في هذه الرياضة متوزعين على 27 ولاية من الجزائر، و بعدد اجمالي يفوق 8500 رياضي.

                      لهذه الرياضة عدة بطولات منها البطولة العالمية للفوفينام فيات فوداو اين شرف الرياضيون الجزائريون الراية الوطنية في عدة محافل دولية.

لهذه الرياضة عدة تقنيات و من اشهر التقنيات الضربات المقصية


                           تهتم بالدفاع عن النفس ضد الاشخاص المسلحين، حيث يتم الدفاع بالاسلحة البيضاء و بدون اسلحة، من بين تسيات التقنيات المستعملة ك السونغ يان بو ، السونغ يان زاو.




                     وفي هذا الخصوص أكد جواج أن مساعي القائمين على هذه الرياضة اصطدمت بعراقيل عدة من أجل إنشاء هذه الرابطات، حيث تشترط السلطات المحلية ضرورة وجود تصريح من طرف اتحادية اللعبة من أجل منحها الترخيص والمقر، إلا أن الفوفينام لا تملك اتحادية خاصة بها، وهو الأمر الذي جعلنا نبذل جهودا جبارة من أجل إنشاء هذه الرابطات” يقول جواج. الجزائر تملك أبطال عالميين النتائج الإيجابية والإنجازات الرائعة التي حققتها الجزائر في الفوفينام على الصعيد الإفريقي والعالمي كانت أهم الأسباب لانتشار اللعبة في الجزائر. فرغم أن الاختصاص يعد حديثا بالنسبة للجزائريين، إلا أنهم تمكّنوا من فرض أنفسهم كأقوى المنتخبات على المستوى العالمي، بعد الفيتنام بلد المنشأ والتي تعتبر أقوى المنتخبات العالمية بينما تحتل الجزائر الصدارة إفريقيا وعربيا. 


وخلال البطولة العالمية لسنة 2010، التي أقيمت بألمانيا، نالت الجزائر 8 ميداليات ذهبية، وهو الإنجاز الذي تكرر في السنة الفارطة في الدورة الدولية التي أقيمت بالفيتنام، حيث نالت الجزائر 8 ميداليات من الذهب من أصل 33 ميدالية ممكنة في هذه الرياضة. 


                      حيث كانت اول مشاركة للعناصر الوطنية بأول كاس عالمية التي تم تنظيمها بفرنسا عام 2002 باحدى عشر رياضي كمدعوين شرفيين، لين احرزو ميدالية ذهبية للرياضي صماش رمضان في فئة اقل من 65 كلغ، و الذي يعمل حاليا كمدرب للفريق الوطني، و الثانية برونزية، 



                     كما شارك المنتخب الوطني في الكأس الاورو افريقية ببلجيكا في مارس 2005، و بطولة الافريقية بالسينيغال في عام 2005، كما احتضنت الجزائر البطولة العالمية عام 2006 في الجزائر، اين تحصلت على اللقب العالمي بحضيلة 32 ميدالية منها 8 ميداليات ذهبية و 12 فضية و 12 برونزية كما احتلت الجزائر المرتبة الثانية في ثالث كاس عالمية بالمانيا عام 2010 بعد فرنسا.

الطاقم الجزائري :

صماش رمظان مدرب للفريق الوطني و اول بطل عالمي جزائري في هذه الرياضة لعام 2002، اختصاصي في الضربات المقصية.




بلال بونجمة، مدرب للفريق الوطني اختصاصي في التقنيات.




سهام زايري مدربة للفريق الوطني و اول حكمة افريقية، و رئيسة جمعية الوفاق الرياضي بالكاليتوس بالجزائر العاصمة، و هي بطلع عالمية في هذه الرياضة.



----------------------
----------------------

حمل بحث حول رياضة الفوفينام فيات فوداو من هنا





                 الى هنا نكون قد قدمنا لكم هذا الوضوع ليكون اضافة في سرح المعرفة للتلاميد و الاساتذة .... اتمنى ان يكون في متناول الجميع ....

                 اذا واجهتك أي مشكل او تسائل ضعه في تعليق اسفل الموضوع و سنجيبكم على كل التسائلات باذن الله ....

                 ان اعجبك الموضوع لا تنسى بمتابعتنا بالنقر على متابعة بالبريد الالكتروني في اسفل الموضوع حتى يصلكم كل جديد في موقع تعلم توظف ...

يمكنكم متابعة ايضا المواقع التالية كمصدر لاهم المعلومات .....
  زورو المواقع التالية



رياضة الفوفينام فيات فوداو Vovinam viet vo daw sport, جريدة الرياض , as deportivo , sport es, sport,
sport, sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,


sport, sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport, sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,sport,

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ تعلم توظف 2016 ©